adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/07/17 - 6:31 م

أعربت المملكة المغربية عن إدانتها لحادث إطلاق النار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء، أن المملكة تؤكد تضامنها مع سلطنة عمان الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

هذا، وكان محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير بمسقط، شهد عملية إطلاق نار، ليل الإثنين–الثلاثا، قتل خلالها 4 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، حسب ما أعلنت عنه الشرطة العمانية.

وقالت الشرطة في بيان مقتضب إنه "تمّ اتّخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، وتستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق".

ونشرت وسائل إعلام مقاطع فيديو، تظهر أشخاصا يتفرقون وسط دوي طلقات نارية قرب مسجد الإمام علي، وهم يهتفون "يا حسين" مناجاة للإمام الثالث عند الشيعة وحفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويحيي الشيعة، يوم عاشوراء الذي يصادف الـ 10 من محرم بحسب التقويم الهجري، وفيه يستذكرون مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء عام 680 ميلادي 61 هجري، ويعتبرون هذا اليوم يوم حزن وعزاء.