adsense

2024/07/24 - 12:38 م

سيتم تطبيق إجراءات صارمة ابتداء من شهرغشت، ضد سائقي الطاكسي الذين يرفضون نقل الزبائن إلى وجهاتهم المختارة، بغض النظر عن المسافة، وسيتعرض السائقون المخالفون إضافة للغرامات المالية إلى حجز سياراتهم كذلك.

وستشمل العقوبات كل من سائقي الطاكسي الصغير داخل المدن والطاكسي الكبير الذي يخدم المناطق البعيدة بين المدن، فيما تواجه مدن كبرى مثل الدار البيضاء مراكش ومنها ضواحي المدن مثل أورير وتغازوت بشمال أكادير بشكل خاص تحديات متزايدة في هذا القطاع، حيث يرفض العديد من السائقين نقل الركاب لمسافات قصيرة، مفضلين الرحلات الطويلة والأكثر ربحية.

وتأتي هذه الخطوة، بهدف تحسين خدمات النقل العمومي وتعزيز حقوق المستهلكين، وإلى ضمان تقديم خدمة عادلة وموثوقة لكل الركاب دون تمييز كذلك، وكذا استجابة للشكاوى المتكررة للزبناء بخصوص رفض بعض سائقي الطاكسي نقلهم إلى وجهات قصيرة المسافة، مما يسبب إزعاجا كبيرا للساكنة والسياح على حد سواء.

كما يأتي هذا القرار الذي اعتبرته السلطات إجراء ضروري لضمان تحسين تجربة النقل العمومي في البلاد، وتعزيز الثقة بين الركاب وسائقي الطاكسي، في ظل مجموعة من الاحتجاجات والمواجهات التي شهدها قطاع النقل، حيث أعرب السائقون عن مخاوفهم من التحديات التشغيلية والمنافسة مع خدمات النقل التشاركي والتطبيقات.