adsense

2024/07/21 - 11:08 ص

أكدت قناة "كان" العبرية أن إسرائيل تستعد لصراع طويل الأمد مع الحوثيين بعد استهدافها ميناء الحديدة في اليمن مؤخرا.

وجاء في منشور عبر الصفحة الرسمية للقناة على منصة "إكس": "‏إسرائيل تستعد لرد الحوثيين على العملية في اليمن".

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي قوله: "لا نعرف ما يكفي عن الحوثيين، لكننا نأخذ في الاعتبار أنه سيكون هناك صراع لعدة أشهر قادمة".

وعقدت وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريغيف اجتماعا طارئا ليلة أمس السبت، بحثت فيه احتمالات توجيه الحوثيين ضربات لمرافق استراتيجية وحيوية مرتبطة بالوزارة في إسرائيل، ردا على غارات ميناء الحديدة.

وذكرت القناة 14 العبرية أن الاجتماع أهاب بشركات القطارات والموانئ والمطارات الاستعداد لكل السيناريوهات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أنه اعترض صاروخا قادما من اليمن و"كان يقترب من إسرائيل"، وذلك غداة غارة إسرائيلية في اليمن أوقعت ثلاثة قتلى وأكثر من 80 جريحا.

وقال الجيش، في بيان، إن الصاروخ كان "متوجهاً إلى مدينة إيلات على البحر الأحمر"، مشيرا إلى أنه "لم يدخل الأراضي الإسرائيلية. وأُطلقت صافرات الإنذار... بسبب احتمال سقوط شظايا، وانتهى الحادث".

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية، يحيى سريع، إن الجماعة نفذت عملية عسكرية "نوعية" بعدد من الصواريخ الباليستية ضد أهداف "حيوية" في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، وأضاف أن الجماعة استهدفت أيضا السفينة الأمريكية "بومبا" في البحر الأحمر وأصابتها "بشكل مباشر"، بحسب سريع.

وكان سريع قد توعد، يوم أمس السبت، بأن الجماعة لن تتردد في مهاجمة "أهداف حيوية" في إسرائيل وذلك بعد ساعات قليلة من شن إسرائيل غارات جوية على مدينة الحديدة الساحلية اليمنية.

وأسفر القصف الجوي الإسرائيلي عن سقوط ثلاثة قتلى و87 جريحا، وفق ما أعلنته وكالة "سبأ" نقلاً عن وزارة الصحة التابعة للحوثيين.