adsense

2024/07/25 - 12:33 م

أكدت عدة مصادر محلية باقليم بني ملال، أن الجهات المسؤولة فتحت تحقيقا في سبب وفاة حوالي 20 شخصا خلال 24 ساعة الأخيرة، في مستشفيات الإقليم بسبب ارتفاع درجة الحرارة..

واضافت المصادر بان اغلب الحالات والوفيات تعود الى مناطق مختلفة بالجهة، وخاصة منها  إقليمي الفقيه بن صالح وأزيلال، منها من توفي في طريفه الى المستشفى، في ظروف غامضة.

وجراء هذه الحوادث المتفرقة، فإن السلطات الإقليمية بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالاقليم، مجندة لتقديم الإسعافات الأولية في انتظار معرفة الأسباب الحقيقية.

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، أن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة "ساهم في وفاة 21 شخصا بمدينة بني ملال، 4 منهم توفوا خارج أسوار المستشفى الجهوي بالمدينة و17 حالة وفاة استشفائية"، موضحة أن غالبية الوفيات كانت بين أشخاص "يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن".

وأهابت مصالح المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة بجميع المواطنين بالجهة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة، وضرورة استشارة المصالح الصحية عند الحاجة.

ويعيش المستشفى الجهوي في بني ملال على وقع هذه المأساة الإنسانية، منذ مساء أمس الأربعاء 24 يوليوز2024.

وكشفت مصادر، أن عدد الوفيات بلغ 19 كانوا يعانون من أمراض، بينهم 8 من نزلاء المستشفى الجهوي بينما كان باقي المرضى من وافدين من الأقاليم الخمس بجهة بني ملال خنيفرة، لافتة إلى أن 4 أشخاص تم وضعهم على جهاز التنفس الاصطناعي.

وتم منذ ليلة أمس تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفيات مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، حيث قامت على إثرها مصالح المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة بفتح تحقيق فوري لاستجلاء الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث.