adsense

/www.alqalamlhor.com

2023/11/13 - 2:27 م

دخل محمد الوالي اعكيك، الذي تم تعيينه في نونبر 2021، قائدا لميليشيات البوليساريو، قبل بضعة أيام إلى المستشفى في إسبانيا.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية ،فإن محمد الوالي اعكيك، نُقل بشكل عاجل الى المستشفى في إسبانيا بمنطقة الحكم الذاتي في إقليم الباسك بعد تدهور حالته الصحية في الأسابيع الأخيرة، على إثر ما يتم تداوله، بأن طائرة بدون طيار مغربية أصابت كبير مسؤولي مليشيات البوليساريو حيث بات بين الحياة والموت.

وأضافت ذات المصادر، أن "اعكيك لديه أخ في إقليم الباسك، وغاب عن اللقاء الذي انعقد يوم 5 نونبر بمخيمات تندوف، بين إبراهيم غالي وقيادات أخرى للميليشيات المسلحة، والذي خصص لمناقشة "الحرب" ضد المغرب".

وعلى عكس استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو بشكل سري في أبريل 2021 في لوغرونو، فإن وجود محمد الوالي في إسبانيا لم يتسبب في أزمة دبلوماسية بين المغرب وإسبانيا.

هذا، وكشف منتدى "فار ماروك"، أن القوات المسلحة الملكية دكت عربيتين رباعتي الدفع منها واحدة مجهزة براجمة صواريخ غراد و الأخرى كانت تنقل عناصر إرهابية لاستخدامها بالمناطق العازلة، مخلفة عدة ضحايا بين قتيل و جريح وسط العناصر الإرهابية و تدمير تام للعربتين.