adsense

/www.alqalamlhor.com

2023/11/07 - 2:39 ص


تحت شعار: "المسيرة الخضراءالمظفرة مجد الماضي ومفخرة الحاضر والمستقبل"، خلدت صباح يومه الإثنين 06 نونبر الجاري، ساكنة الجماعة الترابية بعين الشكاك التابعة لنفوذ إقليم صفرو، في جو من الحماس والحبور، الذكرى الـ 48 لملحمة المسيرة الخضراء المظفرة، على غرار باقي المدن والمناطق بأقاليم ربوع المملكة، جسدته الأنشطة المختلفة، التي كانت من تنظميم فعاليات المجتمع المدني، بتعاون مع مجلس الجماعة الترابية.

وبهذه المناسبة، ترأس قائد منطقة عين الشكاك حمزة العلوي المراني معية قائد المركز الترابي للدرك الملكي محمد زين العابدين، ورئيس مجلس الجماعة ابراهيم العياشي،  بمقر القيادة مراسيم تحية العلم الوطني بحضور خليفة القائد ومنتخبين وعناصر من المركز الترابي وأعوان السلطة وفعاليات من المجتمع المدني.

بعد ذلك تم تنظيم استعراض بهيج انطلق من دار الشباب، حيث جاب من خلاله المشاركون الشارع الرئيسي للمنطقة، حاملين الأعلام الوطنية وصور صاحب الجلالة، ورافعين لافتات تؤكد مضمونها على مغربية الصحراء، وعلى حرص ساكنة المنطقة على الوحدة الوطنية والترابية للمملكة، وعلى الارتباط التاريخي لساكنة الصحراء بالدولة المغربية وبالعرش العلوي المجيد، ومعبرين في نفس الوقت عن مشاعر الفرحة والاعتزاز التي ترافق تخليد هذه الذكرى .

وبملعب كرة القدم، وإحياء للموروث الثقافي للمنطقة، أصرت الجهة المنظمة على تنظيم لوحة فنية على إيقاعات أمازيغية، أبدعت فيها فرقة أحيدوس المنتمية لذات المنطقة، حيث استمتع بها المتفرجون.

وبقاعة الإجتماعات بالجماعة الترابية، ترأس قائد المنطقة وخليفة القائد ورئيس المركز الترابي والمنتخبون وأعوان السلطة وفعاليات المجتمع المدني وأعيان قبيلة آيت عياش مراسيم الاستماع إلى الخطاب الملكي السامي، الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى الشعب المغربي، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.