adsense

/www.alqalamlhor.com

2023/11/07 - 10:15 م

 

للمرة الثانية قررت  اليوم الثلاثاء 7 نونبر 2023 غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، تأجيل محاكمة النائب الثالث لعمدة فاس، والبرلماني الاتحادي (ع.البوصيري) ومن معه، المتابعين في ملف الفساد الإداري والمالي بجماعة فاس.

وقررت هيئة الحكم بذات الغرفة، تأجيل النظر في ملف المتهمين المتابعين في حالة اعتقال البالغ عددهم 11، وإثنين من المتابعين في حالة سراح إلى غاية 28 نونبر 2023، على خلفية انتصاب محامي جديد للدفاع عن أحد المتهمين، والتماسه من المحكمة إمهاله مدة للإطلاع على الملف وإعداد الدفاع، وهو ما استجابت له غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف.

وقد تمت جلسة اليوم عن بعد، رأفة بالمتابعين، وفق ما أكده رئيس الجلسة، بعد انتصاب محامي جديد للدفاع عن أحد المتهمين، حيث تمت الجلسة بواسطة تقنية التناظر الرقمي، من داخل قاعة مخصصة لهذا الغرض بالسجن المحلي بوركايز بضواحي فاس.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، قرر في وقت سابق، متابعة البرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري، المعزول من منصب نائب العمدة ومن المجلس الجماعي، بموجب حكم إداري، رفقة عشرة أشخاص آخرين، في حالة اعتقال احتياطي على خلفية اتهامهم بالتورط في اختلالات مالية وإدارية والتزوير، فيما يتابع عمدة المدينة في حالة سراح.