adsense

/www.alqalamlhor.com

2023/11/06 - 5:13 م

-متابعة-

يرتقب ان يحل يوم غد الثلاثاء 07 نونبر الجاري، قضاة المجلس الأعلى للحسابات، من أجل افتحاص التسيير المالي والإداري للجماعة الترابية سيدي بنور.

وبحسب معلومات متوفرة، فإن رئيس المجلس الترابي لجماعة سيدي بنور، توصل برسالة من رئيس المجلس الأعلى للحسابات، تخبره بحلول لجنة مكونة من قضاة المجلس، غدا الثلاثاء، تنفيذا لمقتضيات المادتين 147و 148من القانون 62.90 المتعلق بمدونة المحاكم المالية.

هذا ويتسائل الرأي العام، عن الملفات التي سيباشرها القضاة في عملية الافتحاص، خاصة تدبير المالية العمومية وملف تدبير المحجز البلدي، او الملف الحارق المرتبط بالتدبير المفوض لقطاع النظافة، الذي يعد من اعقد الملفات في تدبير الشأن الجماعي المحلي.

يذكر أن حلول لجنة قضاة المجلس الأعلى للحسابات، يتزامن مع تعيين الوالي الجديد محمد امهيدية واليا على جهة الدارالبيضاء سطات الذي أشرف على حفل تنصيبه وزير الداخلية يوم الفاتح نونبر إثر الثقة الملكية الذي حضي بها رجل الصرامة والمهام الوطنية الكبرى.

ترقبوا يوم الأربعاء 08 نونبر 2023، عودة جريدة القلم الحر في نسختها الورقية حيث خصصت ملف متكامل حول القضايا التي تشغل بال ساكنة إقليم سيدي بنور.