adsense

2023/09/08 - 12:08 م

 الصورة من الأرشيف

تستنكر ساكنة مدينة الجديدة والضواحي المجاورة لها، ظاهرة آخذة في التنامي والانتشار المتمثلة في ظاهرة الكلاب الضالة بأنواعها وأحجامها المختلفة، والتي تعتبر مصدر خطر ورعب  وفزع، لأنه يقلق بال السكان والزوار، ويحد من حريتهم في التجول وقضاء أغراضهم بهدوء وسكينة، حيث يتوقعون هجومات مفاجئة تهدد سلامتهم.

وتطالب الساكنة الجهات المسؤولة بعاصمة دكالة إيجاد حلول عاجلة للحد من ظاهرة انتشارهذه الكلاب التي تتجول بكل أرياحية بين الشوارع والدروب، حيث يظل خطرها قائما ومستمرا، يهدد سلامة الأطفال وكل الأعمار والشرائح الاجتماعية؛ بل ويهدد حتى باقي الحيوانات والطيور والدواجن الأليفة.

وما يدريك أنه من ضمن هذه الكلاب الضالة، بعض منها في حالة مرض أو سعار، مما يعرض الساكنة أكثر لمخاطر كبيرة، منها "داء الكلب"، المعروف بمرض "فيروسي" يفرز التهاب شديد على مستوى الدماغ ويستهدف بالأساس "حيوانات  الدم الحار"، وهو مرض حيواني الأصل لأنه يتحول من فصيلة نحو فصيلة مختلفة، وينتقل من الكلاب المصابة إلى الآدمي بواسطة عضة من  هذه الكلاب لا قدر الله.

ومن أجل هذا، فإن تدخل السلطات أمر ملح واستعجالي مفروغ منه، لتفادي الكثير من التخوفات المعقولة والمخاطر المتوقع حدوثها، إذ بمجهودات قليلة غير مكلفة، سنقدم الكثير من ضمانات الاستقرار والطمأنينة لمدينة الجديدة السياحية ولكافة ساكنتها وزوارها.