adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/08 - 3:18 م

وجهت النقابة المستقلة للأطر الإدارية والتقنية للصحة والحماية الاجتماعية رسالة احتجاج إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية تشكو من خلالها ما اعتبرته إقصاء طيلة مسار مختلف محطات الحوار القطاعي.

وذكرت النقابة برفع الوزارة شعار الانفتاح على باقي الشركاء الاجتماعيين، متسائلة عن السند القانوني لانتقاء نقابات أخرى ليس لديها تمثيلية، في محطات الحوار، وهذا نص الرسالة كما توصلت به جريد القلم الحر:  

النقابة المستقلة للأطر الإداريــة و التقنيـــة    

   لـلصحــــــــــة و الحمــايـــــــــة الاجــتــمـاعــيـــــــــة                                                    

   المكـتب الوطنـي                 

 الرباط في 07 أكتوبر 2024

 

إلـــى السيد:

 وزير الصحة و الحماية الاجتماعية – الرباط –

 

الموضوع:  رسالة احتجاج

 

سلام تام بوجود مولانا الامام

السيد الوزير المحترم،

            لقد لاحظنا كنقابة إقصاء غير مفهوم و لحدود الان لنقابتنا المستقلة من طرف وزارتكم طيلة مسار مختلف محطات الحوار الاجتماعي  القطاعي و دون أدنى جواب على ملفنا المطلبي الذي تمت مناقشته مع ممثلي وزارتكم في جلسة وحيدة يتيمة، و هو الأمر الذي لم نفهم لحد الان دوافعه رغم أن الوزارة ترفع شعارات الانفتاح على الشركاء الاجتماعيين و إشراكهم في ورش إصلاح المنظومة الصحية.

السيد الوزير إن كان للأمر علاقة بمدى قانونية النقابة فإننا نخبركم أننا هيأة نقابية قانونية حاصلة على الوصل من سلطات الرباطـ ولها قواعدها من مختلف فئات الأطر الإدارية و التقنية، و إن كان للأمر علاقة بالتمثيلية القطاعية فإننا صحيح إن كنا لا نتوفر عليها حاليا لكن وزارتكم استدعت و تستدعي نقابات أخرى لا تتوفر بدورها على عتبة التمثيلية القطاعية بل و جالست وزارتكم حتى تنسيقيات بعينها فأي ازدواجية معايير هذه ؟ و بأي منطق تحكمون؟

 السيد الوزير إن تغييب النقابة المستقلة للأطر الإدارية و التقنية بشكل انتقائي ممنهج و مقصود سواء لإرضاء البعض أو لاعتبارات أخرى غير منطقية  ضدا على إرادة الفئات التي تمثلها، لا يعكس جدية الوزارة في انفتاحها الفعلي على الشركاء الاجتماعيين بشكل متكافئ و موضوعي و مقاربة تشاركية حقيقية لا شكلية تمكن من تثمين مواردها البشرية دون تمييز.

وعليه فإننا في النقابة المستقلة للأطر الادارية والتقنــــية للصحة والحمــــاية الاجتـماعية إذ نستنكر هذه المنهجية الاقصائية، ندعوكم إلى إشراكنا الفعلي في مختلف مراحل إعداد النصوص القانونية المتعلقة بتنزيل اتفاق الحوار الاجتماعي و ورش إصلاح المنظومة الصحية و تمكيننا منها في إطار الحق في الحصول على المعلومة، و كذا استدعاء نقابتنا إلى أشغال اللجان التقنية و ذلك حتى يتسنى لنا الادلاء بمقترحاتنا و تصوراتنا .

و تقبلوا فائق عبارات التقدير و الاحترام

 


                                                                         

 

 

المرفقات:

·         الوصل القانوني