adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/09 - 11:29 ص

استغربت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي ببطلان الاتفاقات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوروبي في الصحراء المغربية، معتبرة أن ذات المحكمة تجاوزت الحقائق التاريخية والوقائع المتواجدة على أرض الواقع، وللسياق الدولي المتسم بمزيد من الاعتراف بمغربية الصحراء وتثمين مبادرة الحكم الذاتي. 

وفي السياق، وجهت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان رسالة احتجاج لرئاسة محكمة العدل الأوروبية، التي اعتبرتها أنها تجاوزت الحقائق التاريخية والوقائع المتواجدة على أرض الواقع، وفق بيان لها في هذا الشأن.

وطالبت الرابطة في رسالتها للمحكمة، بتحديد موعد قصد بسط وجهة نظرها، مؤكدة على أنها راسلت الأمين العام للأمم المتحدة من أجل وضعه في الصورة حول تدخل محكمة العدل الأوروبية في قضايا معروضة على مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بشكل يؤدي إلى ضرب كل مساعي السلام والإستقرار بالمنطقة.

وأعلنت ضمن بيانها عن تنظيم ندوة صحافية بمقر نقابة الصحافيين بجنيف حول قرار المحكمة التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها في بلاغ خاص.

كما دعت الحكومة المغربية إلى تصنيف منظمة البوليساريو ضمن قائمة الإرهاب الوطنية وترتيب جزاء مناسب لكل من يدعمها أو يشيد بها مع القيام بما يلزم دوليا لتصنيفها كمنظمة إرهابية، البيان: