adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/04 - 3:37 م

عبدالإله الوزاني التهامي

رسالة مباشرة إلى السيد رئيس جماعة بني بوزرة المحترم:

باختصار، يتعلق موضوع الرسالة التي وضعتها مؤخرا بصفة شخصية على طاولة مكتب السيد رئيس جماعة بني بوزرة -يتعلق- بالحالة المزرية لمقبرتي "سيدي اكحل العيون" و"للالهاشمية" الواقعتان داخل مركز القيادة والجماعة.

وقد سبق لنا أن أثرنا نفس الموضوع في ولاية سابقة إلا أن أسبابا غير موضوعية حالت دون قيام رئيس الجماعة آنذاك بالواجب لصون حرمة الموتى من الانتهاك المستمر الذي تشهده المقبرتين طوال اليوم والليلة على يد الآدميين والحيوانات والكلاب الضالة.

يجدر الذكر أن المقبرتان الموهوبتان من طرف أهالي البلدة الأصلاء أصبحتا عرضة ليس فقط لما نراه يوميا من انتهاك لحرمة الموتى، بل وأيضا فإنهما قد يتعرضان -أو إحداهما- بالتوسع والترامي على أجزاء من مساحتهما من طرف جشع لا ضمير له.

وبخصوص مقبرة سيدي "اكحل العيون" فإن متطفلين بدأوا يحفرون القبور بعشوائية يمينا ويسارا دون مراعاة لحدود الغير ولا للطريق، مما ألحق أضرارا بالجانبين، علما أن شريفا من أهالي البلدة الأصلاء سبق أن وهب للمقبرة قطعة أرضية  محاذية لجهتها السفلى  بغرض الدفن فيها.

آن الأوان لتقوم الجماعة بواجبها اتجاه المقبرتين صونا لحرمة الموتى من الانتهاك وحماية لحدود المقبرتين وحفاظا على الجمالية الطبيعية والبيئية لهذين المرفقين العموميين الهامين.