adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/21 - 12:13 م

أفادت وسائل إعلامية، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، تمكنت بحر الأسبوع المنصرم، من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش من داخل شاحنة للنقل الدولي، بلغت ربع طن (250 كيلوغراماً)، مع توقيف نجل برلماني معروف من طنجة ومرافقيه، وذلك خلال تفتيش بشكل عادي للشاحنة، حيث ظهر الخوف باديا على سائق الشاحنة ومرافقيه اللذين كانا معه على متن الشاحنة لنقل الخضر والفواكه.

وحسب ذات الوسائل، فإن التحقيقات الأولية، تؤكد بأن المخدرات كانت مخبأة بإحكام على شكل صفائخ داخل الشاحنة، التي كانت متوجهة إلى ميناء الناظور، محاولة تجاوز نقاط التفتيش؛ غير أن يقظة العناصر الأمنية وتنسيقهم المحكم حال دون نجاح هذه العملية، حيث تم ضبط الشاحنة وتفتيشها بدقة، مما أسفر عن اكتشاف الكمية المحجوزة.

كما كشفت ذات التحقيقات عن شبكة محتملة متورطة في تهريب المخدرات، تستخدم طرقا غير تقليدية عبر شاحنات النقل لتجنب المراقبة الأمنية، الأمر الذي قد يورط أشخاصا نافذين آخرين ضمن هذه الشبكة الإجرامية.

وقد  تم وضع ابن البرلماني إلى جانب سائق الشاحنة ومرافقيه تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، التي تتابع التحقيقات عن كثب لتحديد باقي ملابسات القضية والكشف عن الأطراف المحتملة الأخرى التي قد تكون متورطة في شبكة التهريب هذه.

ويذكر أن نجل البرلماني المعروف كان تعرض قبل أشهر لاعتداء شنيع بطنجة، من طرف أشخاص مجهولين بسبب خلافات يرجح كونها تتعلق بتصفية حسابات حول شحنة مخدرات.