adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/16 - 11:37 ص

في تطور جديد في ملف قضية الملياردير جونلثان هاروش، صاحب سلسلة نوادي "سيتي كلوب"، وبعد التحقيق معه لساعات من قبل قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على خلفية التهم الخطيرة الموجهة إليه والتي تطمنت "الاتجار بالبشر واستغلال نساء في أوضاع هشة للتحريض على الفساد، وحيازة المخدرات الصلبة، (الكوكايين)، قرر الأخير إيداع رجل الأعمال المغربي جونلثان رهن الاعتقال الاحتياطي سجن عكاشة بعين السبع.

وحسب مصادر إعلامية، فقد تم توقيف جونلثان هاروش يوم السبت الماضي داخل أحد الفنادق بالدار البيضاء، حيث كان برفقة فتاتين وضُبط بحوزته 2.5 غرامات من الكوكايين، حيث أثار هذا الاعتقال ضجة كبيرة، خاصة وأن الفتاتين اللتين كانتا معه تم إخلاء سبيلهما بعد اعتبارهما ضحيتين للاستغلال من طرف رجل الأعمال المتهم.

ويواجه المليادير مجموعة من التهم الخطيرة التي تندرج تحت قائمة جرائم الاتجار بالبشر واستغلال النساء، بالإضافة إلى حيازة المخدرات، في حين أسقط قاضي التحقيق تهمة إصدار شيكات بدون رصيد، التي كانت قد أضيفت إلى ملفه، بعد تقديم أصحاب الشيكات تنازلات قانونية.

وكانت التحقيقات مع هاروش قد بدأت بناء على مذكرات بحث تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم، لكن بعد توقيفه، ظهرت المزيد من التهم المتعلقة بانتهاك حقوق العاملين لديه وممارسة اعتداءات جنسية، وهي اتهامات كانت قد تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي منذ أشهر.

ومن المنتظر أن يبدأ قاضي التحقيق في الأيام المقبلة مرحلة الاستنطاق التفصيلي لهاروش، حيث سيتم التعمق في تفاصيل القضايا الموجهة إليه، بما في ذلك حيازة المخدرات الصلبة والتحريض على الفساد.

كما سيتم الاستماع إلى شهادات الضحايا المحتملات في القضية، لتحديد ما إذا كان هناك ضحايا إضافيون قد تعرضوا للاستغلال.