adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/09 - 9:49 ص

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، عن إصابة شموئيل بوخاريس مستشار وزير المالية بتسلئيل سموتريتش في معارك جنوب لبنان، زاعمة بأن "حالته مستقرة".

في وقت سابق من اليوم، أقر الجيش الإسرائيلي، في بلاغ، بإصابة 3 جنود بجروح خطيرة "في معارك جنوب لبنان".

ويأتي ذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلي الجوي على لبنان ومحاولات الجيش الإسرائيلي التوغل البري في الجنوب التي يتصدى لها حزب الله، في حين يواصل استهداف الجنود والآليات الإسرائيلية في المستوطنات قرب الحدود مع لبنان، ويستمر في عمليات إطلاق الصواريخ التي وصل مداها إلى تل أبيب وحيفا.

وفي موضوع ذي صلة، أشار زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الأربعاء، إلى أن إسرائيل تمر في أفضل وضع بشأن لبنان منذ 8 أكتوبر الأول، معبرا عن أهمية استغلال هذه الفرصة للدعوة إلى تسوية سياسية.

وفي تصريحاته، أكد لابيد أن الوضع الحالي يتطلب تحركا سريعا لتفادي تفاقم الأوضاع في المنطقة، مشددا على أن الحوار السياسي يعد الخيار الأفضل لتحقيق الاستقرار.

وتأتي تصريحات لابيد في وقت تشهد فيه الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترا متزايدا، مع تصاعد الأعمال العسكرية والعمليات العدائية من كلا الجانبين، حيث يعتبر 8 أكتوبر نقطة تحول في التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل، حيث اندلعت سلسلة من الاشتباكات والهجمات المتبادلة.

ويدعو لابيد الحكومة الإسرائيلية إلى التفكير في الخيارات الدبلوماسية، في ظل القلق من تداعيات النزاع على الأمن القومي والاقتصاد الإسرائيلي.