adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/17 - 10:09 ص

من المرتقب أن يزور اليوم الوفد الامريكي الذي يقوده رئيس مؤتمر عمداء المدن الأمريكية، أندرو جينتر، مدينة العيون، بعد زيارته لمدينة الداخلة، وذلك من أجل توقيع مذكرة تفاهم حول اتفاقية توأمة ثانية وهذه المرة مع كبرى حواضر الصحراء ومدينة أرلينغتون الأمريكية.

وحسب مصدر عليم، فإن السيد "جيم روس" عمدة أرلينغتون الأمريكية، سيقوم بتوقيع إتفاقية توأمة مع بلدية مدينة العيون عاصمة اقاليم جنوب المملكة، بحضور السيد مولاي حمدي ولد الرشيد وتحت إشراف والي العيون السيد عبد السلام بكرات.

وكانت مدينة العيون قد وقعت في شهر ماي من السنة الماضية اتفاقية توأمة مماثلة مع مدينة هوليود الأمريكية، وقعها جوش ليفيي مع عمدة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، وأعضاء عن مجلس مدينة هوليود وهم ليئور كوهين، تريسي كالاري، كيفين بيدرمان صموئيل بوسكيلا، وانتوني فيرا مدير حماية المدينة.

ويذكر ان مدينة الداخلة قد شهدت يوم أمس توقيع مذكرة تفاهم حول إتفاقية توأمة وقع خلالها اندرو جينثر عمدة مدينة كولومبوس _ أوهيو_ بالولايات المتحدة الأمريكية مع بلدية الداخلة بحضور والي الداخلة علي خليل ورئيس البلدية الراغب حرمة الله وعمداء مدن أمريكية.

وحل أول أمس الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري وفد من عمداء مدن الولايات المتحدة بالمملكة، في إطار زيارة خاصة للأطلاع على تجربة المملكة في مجال الحكامة الترابية، إضافة إلى المساهمة في زيادة تعزيز العلاقات بين الرباط وواشنطن في عدد من مجالات التعاون، خاصة في اقاليم الصحراء المغربية، حيث جسدت هذه الزيارة باتفاقيات توأمة بين مدن امريكية ومدن بالصحراء المغربية.