adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/06 - 10:25 م

طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لحزب الاستقلال كما صادق عليه المؤتمر العام 18 للحزب، واصل برلمان حزب الميزان أشغال جلسته، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 بقاعة المؤتمرات الولجة بمدينة سلا، للمصادقة على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية التي عرضها الأمين العام للحزب على المجلس الوطني، وذلك وفقا لأحكام الفصلين 64 و69 من النظام الأساسي، والتي تنص على أن الأمين العام يعرض على المجلس الوطني لائحة بأسماء المرشحات والمرشحين الذين يقترحهم لعضوية اللجنة التنفيذية للمصادقة عليها.

وعقب انتهاء اجتماع المجلس الوطني لحزب، الذي صادق على أعضاء اللجنة التنفيذية بعد أشهر من التوقف، عبر الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، عن اصطفاف حزبه إلى جانب المواطنين الذين يشتكون من الغلاء الفاحش على كل المستويات.

وشدد الأمين العام، على أن "الغلاء قد أرهق المواطنين وتسبب في تدهور قدراتهم الشرائية"، داعيا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات جريئة لوقف نزيف البطالة والغلاء والهجرة، لاسيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها المملكة.

وقال الأمين العام لحزب علال الفاسي: "من منطلق مسؤوليتنا الوطنية، نقولها وبكل جرأة وموضوعية، إن التزامنا داخل التحالف الحكومي لا يُعفينا من الاصطفاف مع المواطنات والمواطنين والترافع عن همومهم وانشغالاتهم، خاصة في ظل ما تشهده بلادنا من صعوبات اقتصادية واجتماعية وبيئية، فاقمها تجدد أزمة الثقة في الفعل السياسي".

ولفت نزار البركة إلى أن الحكومة التي يشارك فيها ويقودها حزب التجمع الوطني للأحرار مطالبة بوقف استنزاف الطبقة الوسطى، والعمل على توسيعها وتنميتها والحفاظ عليها، وتبديد المخاوف على مستقبلها.

واعتبر ان الحكومة مطالبة بالمرور للسرعة القصوى في اعتماد التدابير والإجراءات الأكثر نجاعة، التي تكون قادرة على مواجهة التحديات وتجاوز تلك الصعوبات والإكراهات، ومواكبة تطلعات المغاربة التي يزداد سقفها يوماً بعد يوم.

لائحة قيادة حزب الاستقلال: