adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/21 - 1:25 م

أصدرت المحكمة الإدارية بطنجة صباح اليوم الاثنين 21 اكتوبر الجاري قرارا بعزل محمد الشرقاوي رئيس مقاطعة طنجة المدينة، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، من جميع مناصبه.

وكانت ذات الإدارية، قد حجزت ملف عزل رئيس مقاطعة طنجة المدينة، الأسبوع الماضي للمداولة لغاية جلسة اليوم 21 أكتوبر الجاري.

وقدم دفاع الشرقاوي ملتمسا للاستماع إلى المدعى عليه الحاضر في الجلسة، مؤكدا أن الأخير يصر على استماع المحكمة له ولحججه، حيث لم يتم الاستماع له في أي من مراحل إصدار قرار توقيفه.

كما صرح دفاع المعني، أنه خلال تأشيره على الرخص التي يفترض أنها أحادية بالمنصة الرقمية، ليست هناك خانة تشير إلى الرخص التي من اختصاصه والرخص التي ليست من اختصاص الجماعة، مما يجعل من الخطأ واردا.

وكان يونس التازي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل عمالة طنجة أصيلة، قد أصدر قرارا بتوقيف رئيس مقاطعة طنجة المدينة، ونائبه الأول رضوان بوحديد عن حزب الاتحاد الدستوري، والنائب الثالث أحمد امشيشو عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والنائب الرابع محمد عشبون عن حزب الاتحاد الدستوري.

هذا التوقيف جاء على خلفية تقارير سوداء رفعتها مفتشية وزارة الداخلية حول تسيير المقاطعة، وتجاوزات في تدبير الشؤون المحلية.

وكشفت التقارير السوداء التي أعدتها مفتشية الداخلية عن وجود اختلالات خطيرة في سير العمل الإداري داخل المقاطعة، ما دفع الوالي التازي إلى اتخاذ هذا القرار.