adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/10/07 - 10:26 ص

احتفل الرئيس قيس سعيد، الليلة الماضية، محاطا بقوات الأمن وسط المئات من أنصاره، على طول شارع بورقيبة، الشارع الرئيسي في وسط تونس.

وتجمع الحشد الضخم عقب نشر نتائج استطلاعات الرأي بعد الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 06 أكتوبرالجاري، والتي أظهرت فوزه في الجولة الأولى بنسبة 89,2 بالمائة من الأصوات.

وردد المشاركون، وأغلبهم من الشباب، شعارات مؤيدة لولاية ثانية لرئيس الدولة المنتهية ولايته، ملوحين بأعلامهم الوطنية.

وأعلن التلفزيون التونسي الرسمي فوز الرئيس قيس سعيد بالانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد في تونس، بنسبة 89 بالمائة، حسب تقديرات أولية للنتائج.

ووفق توفعات معهد سيغما كونسيل، بثه التلفزيون التونسي، أظهرت التقديرات الأولية لنتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية فوز الرئيس سعيد بنسبة 89.2 في المائة وبمجموع أصوات يفوق 2 مليون صوت، فيما تحصل المرشح العياشي زمّال الموقوف في السجن على 6.9 في المائة، بمجموع أصوات تفوق 160 ألف صوت، بينما حصل المرشح الثالث زهير المغزاوي، بحسب التقديرات ذاتها على  3.9 في المائة بأكثر من 95 ألف صوت.

وحسب ما أعلنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، بلغت النسبة الأولية للإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد بتونس 27.7 بالمائة، ما يعادل 2.7 مليون ناخب.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الانتخابية النتائج الأولية مساء اليوم الإثنين، خلال نقطة إعلامية بالمركز الإعلامي بقصر المؤتمرات.