adsense

2024/09/19 - 11:01 ص

دخلت إجراءات جديدة للحصول على تأشيرات فرنسا بالمغرب حيز تنفيذ منذ أمس الأربعاء 18 شتنبر الجاري، حيث شرعت شركة "TLScontact"، المكلفة بخدمات تجميع طلبات التأشيرات بالنيابة على خمس مؤسسات قنصلية ودبلوماسية معتمدة بالمغرب، عن إجراءات جديدة لتنظيم طلبات الحصول على التأشيرة، من شأنها أن تقطع الطريق على "سماسرة الفيزا".

وكانت شركة "TLScontact"، قد أعلنت في بلاغ لها أنها ستشرع، ابتداء يوم الأربعاء 18 شتنبر، في تطبيق نظام جديد للحصول على مواعيد التأشيرة لفرنسا، يقوم على التأكد من هوية المتقدمين عبر اتصال فيديو بمركز التأشيرات بالرباط.

وأوضح البلاغ، أن هذا هذا الإجراء الجديد، يهم جميع طلبات التأشيرة الأولية، سواء كانت زيارة عائلية، سياحية أو لأغراض خاصة مثل الدراسة أو السفر المهني أو التدريب أو المشاركة في فعاليات ثقافية أو علمية أو رياضية، بما في ذلك المهمات المؤقتة.

وأشارت الشركة إلى أن مقدم الطلب سيعمل على تعبئة نموذج طلب التأشيرة على موقع "France-Visas"، ثم التسجيل على موقع "TLScontact" وتعبئة المعلومات المطلوبة المتعلقة بطلبه، قبل أن يتم التواصل معه من طرف مركز المكالمات، من خلال مكالمة فيديو، لتأكيد هويته، وكذا عرض جواز سفره على الكاميرا خلال المكالمة، على أن يتلقى بعد ذلك بريدا إلكترونيا بشأن نتيجة التحقق.

ووفقا للبلاغ ذاته" فإن الرسالة عبر البريد الالكتروني ستتضمن الموعد المحدد للمقابلة الشخصية، ولن يُطلب من صاحب الطلب دفع رسوم الخدمة مسبقا، إلا بعد قدومه إلى مركز التأشيرات.

وأوضحت الشركة أنه سيتم الاحتفاظ بالطلب لمدة 45 يوما، من يوم تأكيد الهوية عبر مكالمة الفيديو، وإذا لم يتم تحديد موعد خلال هذه الفترة، فسيكون من الضروري تسجيل جديد لطلب موعد مرة أخرى.