adsense

2024/08/21 - 2:32 م

اندلع حريق مهول صباح اليوم الأربعاء 21 غشت الجاري بإحدى حافلات النقل الحضري تابعة لشركة سيتي باص المفوض لها تدبير النقل الحضري بفاس.

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة القلم الحر فإن النيران أتت بالكامل على الحافلة خط 41 التي تربط بين منطقة بنسودة والمشارق ( حي النرجس)، ولم يتبق منها سوى الهيكل الحديدي، ودن أن تخلف خسائر في الأرواح.

ورغم تدخلات عناصر الإطفاء التابعة للوقاية المدنية، التي حلت بمسرح الواقعة على وجه السرعة، فإنه لم يتبق من الحافلة سوى، كومة من حديد. بسبب وجود مواد قابلة للاشتعال، والتي ضاعفت من سرعة انتشار ألسنة النيران وصعوبة السيطرة عليها.

وتضيف ذات المعطيات، أن النيران اشتعلت في الحافلة على مستوى طريق إيموزار قبالة"مرجان"، ولولا سائق سيارة كان خلف الحافلة، الذي نبه السائق للحريق لكانت كارثة في صفوف الزبناء الراكبين الذين هرعوا بالنزول من الحافلة

وتضاربت الأقوال حول أسباب الحريق، حيث أرجح البعض إلى أن السبب يعود إلى التماس كهربائي، فيما ذهب آخرون إلى ارتفاع درجةحرارة المحرك، إلا أن الجميع أجمع على أن الحالة الميكانيكية الكارثية لأسطول الشركة المهترئ ، أصبح يؤرق مستعمليه من ساكنة  فاس، ويقض مضجعهم، خصوصا مع هذه الحرارة المفرطة.

هذا، واستنفر حريق الحافلة السلطات المحلية والأمنية التي هرعت إلى عين المكان، من أجل التأكد من سلامة جميع الركاب، وفتح تحقيق في حيثيات وظروف الحريق.