adsense

2024/08/28 - 10:55 ص

علمت جريدة القلم الحر من مصادر جد مطلعة، أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بولاد الطيب التابعين للقيادة الجهوية لجهة فاس ـ مكناس، وتحت الإشراف المباشر لقائد المركز ونائبه، داهمت أمس الثلاثاء 27 غشت الجاري، مقهى للشيشة توجد بجوار المطار الدولي "سايس".

وقد تمكنت ذات العناصر من حجز ومصادرة 80 قنينة نرجيلة، إضافة إلى المعسل المهرب، كما تم توقيف مسيرين للمقهى، حيث تم اقتيادهما لمقر المركز مع موقوفين آخرين من أجل التحقيق معهم وتنقيطهم.

وأشارت مصادنا إلى أن المقهى السالفة الذكر، يتردد عليها مجموعة من المتعاطين للشيشة من منطقة اولاد الطيب وخارجها، وذلك لكونها توجد في موقع استراتيجي.

وحسب ذات المصدر، فإن عملية مداهمة ذات المقهى جاءت إثر الحملات التطهيرية التي تشنها العناصر الدركية بالمنطقة التابعة لنفوذهم؛ وخصوصا المقاهي، وذلك في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي، الهدف منه محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات والاخلال بالأمن العام، وكل مظاهر الإنحراف.

وقد خلفت هذه العملية الأمنبة ارتياحا كبيرا لدى الساكنة وهيئاب جمعيات مدنية وحقوقية؛ منوهين بالدوروالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي بولاد الطيب في إطار الحملات المتواصلة التي يبذلونها داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.