adsense

2024/08/15 - 11:28 م

ان الشغل الشاغل لرجال الوقاية المدنية البواسل الذين يدفعون عن المغاربة شبح المخاطر بشتى أنواعها، هم جنود الخفاء لهذا الوطن الذين يُحرمون أحيانا من فرحة المناسبات و الاعياد لانقاد ارواح المغاربة.

هو جهاز الوقاية المدنية ببلادنا، الذي يعد العمود الفقري الذي يسهر على تقديم الخدمات للمواطنين والمواطنات وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحريق والكوارث والحروب والحوادث المختلفة وإغاثة المنكوبين وتأمين سلامة المواصلات والاتصالات وحسن سير العمل في المرافق العامة وحماية مصادر الثروة الوطنية في زمن السلم وحالات الحرب والطوارئ.

المديرية العامة للوقاية المدنية هي جهاز وطني مكلف بالإنقاذ والإسعاف وإطفاء الحرائق في المغرب، وهي تابعة إدارياً لوزارة الداخلية، وتعمل الوقاية المدنية بالأساس .

 الوقاية المدنية تابعة لوزارة الداخلية؟

المادة 2. يشكل موظفو الوقاية المدنية التابعون لوزارة الداخلية، في نطاق الوظيفة العمومية، بالنظر للمهام التي يزاولونها هيئة وطنية لها طابع خاص، هدا كتعريف.

وفي السياق، قام القائد الجهوي للوقاية المدنية الكولونيل لحسن لكاني بالجديدة بتحصين موسم مولاي عبدالله امغار، من جيع المخاطر التي يمكن لا قدر الله وقوعها، وذلك ضمن خطة محكمة رفقة ضباط، معززبن ب 120 من رجال الوقاية تابعين للقيادة الجهوية، و6 شاحنات إطفاء و5 سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية، و14 أخرى تابعة للجماعات الترابية بإقليم الجديدة، و15 عنصر من السباحين المنقدين والمسعفين، منتشرين بشواطئ موسم مولاي عبدالله من أجل انقاد الزوار من الغرق...، حيث تم 170 تدخلا منذ انطلاق الموسم لحد الآن.