adsense

2024/08/13 - 11:26 ص

أضفت شركة الشحن اليابانية "أوشن نتورك إكسبريس" الطابع الرسمي على دخولها إلى السوق المغربية من خلال إطلاق "أوشن نتورك إكسبريس موروكو"، وهو مشروع مشترك مع شركة "يونيفورسل شيبينغ" المغربية.

وتمثل الشراكة بين الشركتين خطوة مهمة في تطور الخدمات البحرية في المغرب، حيث يسعى هذا الكيان الجديد، من خلال دمج الحلول الرقمية المتقدمة، إلى تحسين كفاءة وموثوقية خدمات الشحن للشركات المحلية، مع تسهيل التجارة الدولية.

وسيمكن إنشاء مركزين استراتيجيين للتجارة الدولية في الدار البيضاء وطنجة الشركة اليابانية من تحقيق أقصى قدر ممكن من التغطية اللوجستية لمجموع التراب المغربي.

عملاق النقل البحري "أوشن نتورك إكسبرس" (ONE)، بالشراكة مع شركة "يونيفرسال شيبينغ"، سيطلقان هذا المشروع المشترك في مدينتي الدار البيضاء وطنجة، بهدف توفير خدمات شحن متقدمة وموثوقة مصحوبة بحلول رقمية مبتكرة للعملاء في المغرب، مع التركيز على تعزيز رضا الشركاء.

ووفقا لبيان مشترك، يمثل الأول من سبتمبر خطوة مهمة في مسيرة "أوشن نتورك إكسبرس"، التي تعد لاعبا رئيسيا في مجال النقل البحري، إذ تعتمد على الابتكار والتكنولوجيا لتقديم حلول لوجستية متطورة.

ويأتي إطلاق هذا المشروع، الذي يحمل اسم "شبكة المحيط السريع" في المغرب، كجزء من هذه الاستراتيجية، مما يمكن الشراكة بين "أوشن نتورك إكسبرس" التي تتخذ من سنغافورة مقرا رئيسيا لها، و"يونيفرسال شيبينغ"، الرائدة في القطاع البحري المغربي، من تعزيز قدرتها على تقديم خدمات مصممة خصيصا لتلبية احتياجات السوق المحلية.

وأكد البيان أن المشروع المشترك الجديد لا يقتصر على تقديم خدمات الشحن التقليدية، بل يتضمن أيضا حلولا رقمية مبتكرة تُسهم في تبسيط وتحسين الإدارة اللوجستية للشركات المغربية.

وأضاف البيان، أن اختيار الدار البيضاء، المركز الاقتصادي للمغرب، وطنجة، بمينائها الاستراتيجي لإعادة الشحن، كمقرين لهذا الكيان الجديد، يهدف إلى ضمان تغطية مثلى للاحتياجات اللوجستية في البلاد وتسهيل التجارة بين المغرب وبقية العالم.

يذكر أن "أوشن نتورك إكسبرس"، التي تأسست في عام 2017 نتيجة اندماج عمليات شحن الحاويات لثلاثة عمالقة يابانيين، قد أثبتت نفسها بسرعة كشركة رائدة عالميا، حيث تمتلك أسطولا حديثا يضم أكثر من 240 سفينة حاويات، تخدم أكثر من 120 دولة و200 ميناء حول العالم.

وقد تبنت الشركة مبادرات رقمية متقدمة، مثل تتبع الشحنات في الوقت الفعلي، وأنظمة الحجز عبر الإنترنت، ومنصات تحليل البيانات لتحسين العمليات وتوفير الشفافية الكاملة لعملائها، مما مكنها من التميز في سوق تنافسية وتلبية احتياجات العملاء بفعالية.