adsense

2024/08/25 - 10:29 ص

باعتبارها واحدة من أبرز الجمعيات التربوية في المغرب، تنظم الجمعية المغربية لتربية الشبيبة الملتقى الوطني لرفاق الجمعية تحت شعار "رفاق لاميج قادة التغيير بقيم  التطوع والعمل المجتمعي". بفضاء  الثانوية التأهيلية لالة مريم بأكادير في الفترة الممتدة مابين 21و30 غشت 2024.

يأتي هذا الملتقى كمنصة لتجمع يافعي الجمعية من مختلف مناطق المغرب لتبادل الأفكار والخبرات حول مجموعة المواضيع الجادة والهادفة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية دورهم في التغيير الاجتماعي وتعزيز المشاركة المجتمعية بينهم.

بهذه الخطوة، تبرز الجمعية المغربية لتربية الشبيبة دورها الريادي في تعزيز الوعي والمشاركة الشبابية لهذه الفئة، مما يعزز من ثقافة الحوار والمسؤولية المشتركة في خدمة وطنهم، وتعرف مجموعة من الأنشطة التربوية والثقافية التي يستفيد منها يافعو الجمعية من مختلف فروعها، بمجهود تأطيري وتربوي  يقوم به أطر الملتقى في مختلف مجالات التتبع التربوي والبيداغوجي.

وفي هذا السياق، أكد المشرف العام على الملتقى السيد سفيان ناسور أن الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، أصحبت تشكل إطارا مرجعيا في المجال التربوي ومجالا للدفاع عن قضايا الطفولة والشباب والتأسيس لجيل  شبابي قادر على مجابهة التحديات ومشبع بقيم التطوع.

وشدد أيضا  على الأهمية التي ظل يكتسيها الملتقى، باعتباره مؤسسة للتنشئة الاجتماعية، مشيرا إلى أن غالبية مضامين المشروع البيداغوجي الذي تم تسطيره في بداية المرحلة يتم تنفيذه وتطبيقه، مما يضفي على الملتقى الوطني  دينامية تربوية  ذات أبعاد دلالية كبرى منسجمة مع شعار المخيم .

أيوب تاسي