adsense

2024/08/13 - 10:28 ص

هز زلزال بلغت قوته 4.3 درجة على مقياس ريختر، اليوم الثلاثاء، جزيرة كريت اليونانية، بحسب ما أفاد معهد أبحاث الزلازل والجيوديناميكا في اليونان.

وأفاد معهد أبحاث الزلازل والجيوديناميكا في اليونان، بأنه تم تسجيل الزلزال المتوسط القوة، في الساعة 04:35 صباحا بالتوقيت المحلي (01:35 بتوقيت غرينتش)، على بعد نحو 23 كيلومترا من ساحل مدينة إراكليو.

ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

وفي ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الإثنين، ضرب زلزال بلغت قوته 4.8 درجة على مقياس ريختر، الأردن وسوريا، شعر به السكان في كلا البلدين وفي لبنان، حيث كان الزلزال على عمق 10 كيلومترات، وذلك حسب المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض.

وذكر ذات المركز، أن زلزالاً بقوة 4.8 درجة ضرب الأردن وسوريا، في ساعة متأخرة من مساء يوم الإثنين، وشعر به السكان في كلا البلدين وفي لبنان.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

وأوضح المركز في وقت سابق أن قوة الزلزال بلغت 5.46 درجة لكنه خفضها بعد دقائق.

وقال مدير صحة حماة السورية ماهر يونس: "عدد الإصابات 25 حالة تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة من رضوض وكسور نتيجة التدافع والخروج غير المنظم، وحوالي 25 نتيجة الهلع والتوتر النفسي".

وأفادت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، بأن مركز الزلزال شرق مدينة حماة.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري العاملة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، إنها نشرت عناصرها في عدة مناطق للاستجابة لأي حالة طوارئ محتملة، لكنها لم تتلق تقارير عن أي أضرار حتى الآن.

كما شعر السكان في مختلف أنحاء لبنان بالزلزال.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن هزة ارتدادية بقوة 3.9 درجة حدثت بعد أقل من ساعة من وقوع الزلزال الأول.