adsense

2024/08/08 - 7:17 م

تمكن اليوم الخميس 08 غشت الجاري، على بساط ملعب "لا بوجوار" بمدينة نانط، المنتخب المغربي من إحراز الميدالية البرونزية، في إطار منافسات كرة القدم، بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بفوز كبير على حساب منتخب مصر 6-0.

سجل أهداف الأسود،  عبدالصمد الزلزولي في الدقيقة 23، و أحرز سفيان رحيمي هدفين في الدقيقة(26 و 64)، بلال الخنوس كان له حظ من الغلة في الدقيقة (51)، وبعده أكرم نقاش (73)، واختتم أشرف حكيمي سلسلة التهديف بهدف في غاية الروعة في الدقيقة (87).

مباراة هذا اليوم، مكنت القناص سفيان رحيمي من كتابة التاريخ، بعدما هز شباك المنتخب المصري في مناسبتين، عزز بها  صدارة هدافي البطولة بـ 8 أهداف، كما أصبح أول لاعب يسجل في كل المباريات، في دور المجموعات  إلى غاية  لقاء اليوم من أجل تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

كذاك، انتصار هذا اليوم، كرس هيمنة المنتخب المغربي على نظيره المصري، حيث لم يتمكن الفراعنة من ترويض أسود الأطلس، في ست مواجهات رسمية جمعت بينهما، كان الإنتصار في جميعها للمغرب

من جانب آخر، بات المغرب أول منتخب عربي يحصل على ميدالية في الأولمبياد في كرة القدم.

ويشار إلى أن هجوم أسود الأطلس، كان الأقوى في الدورة، حيث تمكن من تسجيل 17 هدفا في مجموع مبارياته بالبطولة، وهو الرقم الذي يتجاوز إسبانيا التي تحتل المركز الثاني ب 6 أهداف، في انتظار لقاء الذهب الذي سيكون ضد أصحاب الأرض والجمهور المنتخب الفرنسي.

انتصار هذا اليوم، كرس كذلك هيمنة المنتخب المغربي على نظيره المصري، حيث لم يتمكن الفراعنة من ترويض أسود الأطلس، في ست مواجهات رسمية جمعت بينهما، كان الإنتصار في جميعها للمغرب.