adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/08/05 - 8:40 م

تمكن البطل العالمي والأولمبي العداء المغربي، سفيان البقالي، من التأهل إلى نهائي 3000 متر موانع، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية، المقامة في العاصمة الفرنسية باريس، "صنف ألعاب القوى".

واحتل البقالي الرتبة الأولى، قاطعا مسافة 3000 متر موانع، في توقيت 8 دقائق و17 ثانية و91 جزء من المائة، حاجزا بذلك مكانا له في المشهد الختامي.

كما التحق العداء المغربي محمد تندوفت، بمواطنه سفيان البقالي، حيث حجز بطاقة التأهل إلى نهائي 3000 متر موانع، ضمن ذات المنافسات الألعاب الأولمبية.

واحتل تندوفت الرتبة الأولى في التصفية الثانية، قاطعا مسافة 3000 متر موانع، في توقيت 8 دقائق و10 ثواني و63 جزء من المائة، حاجزا بذلك مكانا له في المشهد الختامي، علما أن الخمسة الأوائل من كل تصفية، يتأهلون إلى الدور النهائي.

وكانت العداءة المغربية نورة النادي، قد تمكنت مساء الأحد، من التأهل إلى نصف نهائي 400 متر حواجز، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية، المقامة في العاصمة الفرنسية باريس، حيث ستخوض مساء غد الثلاثاء، السادس من غشت الجاري، الدور ما قبل النهائي، بداية من الساعة السابعة مساء وسبع دقائق، وكلها آمال في حجز مقعد لها في المشهد الختامي.

وفي السياق ذاته، كانت العداءة المغربية آسية رزيقي، قد ودعت منافسات الألعاب الأولمبية التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس إلى غاية 11 غشت الحالي، بعد احتلالها الرتبة الأخيرة في سباق 800 متر، كما أنها لم تخض الدور الاستدراكي جراء خطأ الدفع الذي ارتكبته، كما فشل الساعي في التأهل لنهائي 1500 متر.

ويدخل المغرب منافسات ألعاب القوى بـ13 رياضيا موزعة على الشكل التالي:

-ماراثون الرجال: عثمان الكومري، زهير الطالبي، محسن أوطلحة.

-ماراثون السيدات: فاطمة الزهراء كردادي، وكوثر فركوسي، رحمة الطاهيري.

-3000 متر موانع: سفيان البقالي، ومحمد تيندوفت، ومصطفى فايد.

-1500 متر: أنس الساعي.

-800 متر: عبد العاطي الكص.

-400 متر حواجز: نورة النادي.

-800 متر: آسية رزيقي.