adsense

2024/07/27 - 6:14 م

في غياب الرئيس إسماعيل الجامعي، وبعض أعضاء اللجنة المسيرة، وبحضور 30 منخرطا من أصل 34 منخرطا، انعقدت أمس الجمعة 26 يوليوز الجاري، بأحد الفنادق المصنفة بالعاصمة العلمية، أشغال الجمع العام العادي لفريق المغرب الفاسي لكرة القدم، والذي انتُخب على إثره هشام شاقور، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، رئيسا جديدا للفريق.

وافتتح الجمع العادي بقراءة الفاتحة على أرواح المغفور لهم عبد الله بناي، ويوسف عبودة، والتسولي، تلاها بعد ذلك عرض للتقريرين الأدبي والمالي، الذي تم الكشف في شقه المالي عن عجز بقيمة 57 الف درهم.

وبعد انتخابه رئيسا جديدا لفريق الماص لكرة القدم، أشار هشام شاقور إلى أن موضوع الشركة الرياضية سيطرح في الجمع العام الخاص بالشركة الأسبوع المقبل، كما تعهد بأداء مستحقات باقي اللاعبين كاملة، مع استئناف الشروع في الانتدابات بعد حل ملفات النزاعات، معلنا رسميا عن التعاقد مع المدرب غوغليرمو أرينا،  للإشراف على العارضة الفنية للفريق، وعلى مساعده بلبكري، وعلى تعيين طارق شهاب مديرا رياضيا للفريق، فيما سيتم في القريب تعيين مديرا إداريا جديدا.

وكشف شاقور، على أن بعض الوجوه الجديدة تستعد للاستثمار في الفريق، موضحا أن اللقاءات متواصلة بين أعضاء الشركة الرياضية الجدد منهم والقدمى، من أجل التوافق لإيجاد حل لوضعية الشركة، مشيرا إلى تحديد  الإستراتيجية العامة للنادي على اعتبار أن الشركة هي المسؤولة عن الفريق الأول وقد تم تعيين المدرب أرينا والمدير الرياضي طارق شهاب من طرف المستثمرين الجدد بالشركة، فيما ستتكلف الجمعية الرياضية بمدرسة الفريق.

 كما سيتم توثيق أسهم كل مستثمر خلال الجمع العام الاستثنائي للشركة الذي سيحدد الإستراتيجية العامة للنادي على اعتبار أن الشركة هي المسؤولة عن الفريق الأول وقد تم تعيين المدرب أرينا والمدير الرياضي طارق شهاب من طرف المستثمرين الجدد بالشركة، فيما ستتكلف الجمعية الرياضية بمدرسة الفريق.

ويشار إلى أن الجمع العادي لفريق الماص، عرف منع خاصية النقل المباشر في تغطية الجمع العام، على غرار جموع بعض الأندية، والتي كان آخرها الجمع العادي، يوم الأربعاء الماضي، لنادي الوداد الرياضي البيضاوي.