adsense

2024/07/27 - 8:14 م

هي نسخة مكررة من الجموع العامة لفريق الوداد الرياضي الفاسي في السنوات الأخيرة، عنوانها الأبرز الفوضى وسوء التنظيم.

هذا اليوم انطلاقا من الساعة العاشرة، عقد نادي الوداد الرياضي الفاسي فرع كرة القدم، بالقاعة التابعة لمجمع لسان الدين بن الخطيب،  جمعه العام السنوي العادي برسم الموسم الرياضي 2023-2024.

جدول الأعمال تضمن مناقشة التقريرين الأدبي والمالي، والمصادقة عليهما، بالإضافة إلى مختلفات.

قبل ذلك استغرب العديد من المنخرطين، أن يتولى الكاتب العام إدارة وتسيير أعمال الجمع العام بدل الرئيس أو نائبه، وذهب بعضهم إلى حد استهجان هذا الأمر، وعدم قانونيته.

وللإشارة فقد كانت ظروف العمل جد صعبة، في ظل ظروف القاعة، من غياب تجهيزات تسهل ظروف العمل،  مكبر الصوت، والتكييف، وعدم تمكين الإعلاميين من نسخ من وثائق الجمع العام.

الجمع عرف الكثير من الجدال والنقاش الحادين، تحول في كثير من الأحيان إلى حوارات ثنائية، ومشادات كلامية، خرجت في أغلبها عن جادة الصواب، ولم تكن أبدا مفيدة، وتناقش مصلحة الفريق.

وذكر المنخرطون الذين يصنفون في دائرة المعارضة، أن الفريق خلال سنوات تسيير دفة شؤونه من طرف هذا المكتب المسير، في كل مرة ينعتق من الإنحدار إلى قسم الهواة بقدرة قادر، وأنه ليس في كل مرة تسلم الجرة، وعليه فالمكتب مطالب بتحمل كامل مسؤولياته أو الإعتراف بالفشل والإنسحاب، من أجل فسح المجال لطاقات أخرى تعيد الفريق إلى سكة الأمجاد والنتائج الإيجابية.

كل ما ذكرناه أخذ حصة الأسد من أشغال الجمع العام، فيما مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، لم تتجاوز مدة ذلك 10 دقائق على الأكثر.

كما تم الإعلان عن قبول انخراط ست أعضاء جدد استوفى ملفهم كل الشروط القانونية حسب مسير اللقاء، في المقابل تم التشطيب على المنخرط عبد النبي العتيقي، لقيامه بأعمال تضر بصورة الفريق حسب البلاغ الذي تلاه مسير الجلسة.

في آخر اللقاء تمت تلاوة برقية الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرياضي الأول.

بشار إلى أن الجمع العام لم يفض إلى انتخاب مكتب مسير، حيث صرح الرئيس الشرفي لفريق الوداد الفاسي السيد ميلود بلحاج، أن جمعا آخر سيعقد في أقرب الآجال يجمع كافة المنخرطين من أجل إفراز مكتب مسير للمرحلة القادمة.