adsense

2024/07/29 - 11:30 ص

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور امس الأحد 28 يوليوز الجاري، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم مواطنة إسبانية من أصول مغربية، وذلك للاشتباه في تورطهم في شبكة للتهريب الدولي للمخدرات.

وكانت عملية أمنية قد مكنت من ضبط المشتبه فيها الأولى أثناء استعدادها لمغادرة معبر بني أنصار على متن سيارة خفيفة مرقمة بالخارج، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 46 كيلوغرام من مخدر الشيرا معبأة بإحكام داخل هيكل هذه الناقلة.

وجرى توقيف باقي المشتبه فيهم فضلا عن الوصول إلى محل لإصلاح هياكل السيارات بمدينة الناظور، يستغله أفراد هذه العصابة الإجرامية في تعبئة شحنات المخدرات داخل تجاويف يتم إعدادها بسيارات تحمل لوحات ترقيم أجنبية، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بعين المكان من حجز سيارة مرقمة بهولندا وأخرى بإسبانيا، يجري إعدادهما بنفس الأسلوب الإجرامي.

كما مكنت إجراءات البحث والتفتيش المنجزة بمنازل يستغلها المشتبه فيهم بمدينة الناظور وضواحيها من حجز كميات إضافية من مخدر الشيرا المعدة للتهريب الدولي، وصل مجموعها 709 كيلوغرام من المواد المخدرة، فضلا عن حجز ما مجموعه أربع سيارات مرقمة بالخارج وجهاز لتعليب المواد المخدرة، ومبلغ مالي مهم بالعملتين الوطنية والأوروبية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.