adsense

2024/06/16 - 5:31 م

أسدل الستار على بطولة المغرب الإحترافية، في قسميها الأول والثاني، وكان العنوان الأبرز الإثارة والتشويق، ففي دوري الكبار، استطاع الرجاء  الظفر بدرع الدوري المغربي بعد صراع طويل،  مع الجيش الملكي حسم بالسرعة النهائية في الأمتار الأخيرة.

وكان الفريق العسكري يتسيد الترتيب إلى غاية آخر ثلاث جولات، وبغرابة أدهشت المتتبعين، عاد بصفر نقطة من أكادير، ونقطة يتيمة في الجولة قبل الأخيرة من تطوان،  لينقض الرجاء  على الصدارة،  وعض عليها بالنواجد وحسم مصير التتويج.

ودفع فريق مولودية وجدة ثمن تتويج الرجاء غاليا، حيث انحدر إلى القسم الثاني رفقة الفريق البرشيدي الذي كان مصيره قد حسم قبل دورات.

في القسم الثاني كان الصراع شديدا على بطاقتي الإلتحاق بقسم الكبار قويا، حسم إحداها الكوديم مبكرا ، تاركا أمر البطاقة الثانية بين الجديدة ومراكش ووجدة، حيث ظل الصراع على أشده بين هذه الفرق، لكن الدكاليين كانوا أكثر عزما وتصميما، عل العودة إلى قسم الأضواء وهو ما تمكنوا من تحقيقه رغم صمود الوجديين إلى آخر رمق.

في أسفل الترتيب كانت مقابلتا خريبكة وفاس، تشد الأنظار، فنتيجتهما ستحدد أي الفريقين سيرافق الجمعية السلاوية إلى قسم الهواة، وهكذا تمكن الوداد الفاسي من هزم السلاويين وحافظ على مكانته في البطولة الإحترافية في قسمها الثاني، فيما اتفاق مراكش غادر مرغما بعد الهزيمة بخريبكة.

وعليه فقد حفلت بطولة المغرب، بالإثارة والتشويق في جل دوراتها ولم تخل من نتائج غير مسار فرق، سواء تعلق الأمر بالبطولة أو الصعود، أو مغادرة قسم إلى القسم الموالي.