adsense

/www.alqalamlhor.com

2024/06/13 - 1:46 م

تم تحديد تاريخ 4 يوليوز المقبل، من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، كموعد لإجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا (كان) المقرر إقامتها بالمغرب 2025 في استوديوهات شبكة "سوبر سبورت"بمدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية.

وحسب بلاغ الكاف، فإن التصفيات ستجرى بمشاركة 48 منتخبا، بما في ذلك المنتخبات المتأهلة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان)، حيث سيتم تقسيمها إلى 12 مجموعة بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

وسيشارك في التصفيات، وفق ذات البلاغ، كل من منتخبات:  كوت ديفوار والمغرب والجزائر وأنغولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا والغابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

وذكر الـ "كاف" أن التصفيات ستبدأ في شهر سبتمبر المقبل، لتحديد 23 منتخبا متأهلا، ستنضم إلى المغرب مستضيف النسخة 35 من نهائيات "كان".

وأشار بلاغ الكاف إلى حفل القرعة سيحضره أساطير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وممثلو الفرق المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025 وآخرين.

ويذكر أن النسخة الماضية التي توج بها منتخب كوت ديفوار للمرة الثالثة في تاريخه، شهد إخفاقا عربيا كبيرا، حيث تأهل منتخب مصر والمغرب إلى دور الـ16 أقصى ما وصل له العرب في البطولة.