adsense

2023/08/01 - 1:53 م

شب حريق وصف بـ"المهول" زوال يوم أمس الإثنين، بإحدى الحقول الواقعة بواحة "تزكي نوارغن" التابعة إداريا للجماعة الترابية "أيت وابلي" بإقليم طاطا، وذلك بعد أيام من اندلاع حريق آخر بواحة "أديس" مخلفا خسائر مادية جسيمة.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن حريق واحة "تزكي نوارغن" أتى في حصيلة أولية على أزيد من إثني عشر ألف نخلة، فيما لم يتم تسجيل أية خسائر في الأرواح.

وأشارت ذات المصادر إلى أن هذا الحريق الذي تجهل أسبابه إلى حدود الساعة خلف في البداية دخانا كثيفا، الشيء الذي أثار حالة من الهلع والارتباك في صفوف عدد من المواطنين الذين حجوا إلى عين المكان، خشية انتقال ألسنة اللهب إلى الحقول المجاورة.

وحسب المصادر نفسها، فقد انتقلت عناصر الوقاية المدنية بدورها إلى الواحة، إذ كثفت جهودها بمساعدة ساكنة المنطقة من أجل السيطرة على النيران الكثيفة، فيما فتحت المصالح الأمنية والسلطات المحلية تحقيقا في الموضوع لكشف أسباب اندلاع هذا الحريق، وما إن كان ناجما عن عوامل طبيعية أو بشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن ندرة المياه وهبوب رياح قوية بالمنطقة زوال يوم أمس الإثنين ساهم في سرعة انتشار الحريق، خصوصا مع ضيق المسالك بالواحة، وهو الأمر الذي صعب من مأمورية رجال الوقاية المدنية والمتطوعين، وفقا لتصريحات الساكنة المحلية.