adsense

/www.alqalamlhor.com

2023/06/05 - 12:41 م

حل الجنوب الأفريقي باتريس ماوتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالمغرب بصحبة أفراد عائلته مساء يوم السبت 3 يونيو لقضاء عطلة خاصة لعدة أيام، وذلك بعد نهاية مبارة إتحاد الجزائر ضد يونغ أفريكانز التنزاني، برسم نهائي كأس الكاف.

وتهدف زيارة ماوتسيبي إلى المغرب لتفنيد الشائعات التي تم تداولها حول وجود خلاف بينه وبين رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

ومن المتوقع أن يلتقي باتريس ماوتسيبي، رئيس الكاف، بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال فترة وجوده في المملكة.

ويعتاد باتريس ماوتسيبي زيارة المغرب بشكل منتظم، سواء لمقابلة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو الاتحاد الدولي لكرة القدم فوزي لقجع للتشاور حول قضايا كرة القدم الأفريقية، أو للاستجمام برفقة أفراد عائلته.

وكانت وسائل الإعلام قد تناولت مؤخرا وجود خلافات حادة بين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وقد تم تداول هذه التفاصيل بطريقة مغرضة دون أي تحقق.

وأوضحت مصادر جامعية مسؤولة، أن هذه الخلافات ليست جديدة كما يتم ترويجها، بل تعود إلى فترة قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الغضب الذي تجاوز لقجع في ذلك الوقت كان بسبب ادعاءات موتسيبي أنه لم يكن يرغب في تنظيم البطولة في الكاميرون، وقد تم تبادل الانتقادات بين رئيس الجامعة الملكية وموتسيبي خلال اجتماع للمكتب التنفيذي، ومع ذلك، تم التوصل إلى اتفاق وإصلاح العلاقة بينهما منذ فترة.

وأكدت المصادر نفسها أن العلاقة بين فوزي لقجع ورئيس الكاف جيدة وتستند إلى الاحترام المتبادل بين الطرفين.